1 ورفله ضحية الإفراط والتفريط


ورفله ضحية الإفراط والتفريط



كتبها: عبدالناصر الرباصي

للزارعين حقولها ومروجها - والناسجين لها رداء فاخرا
لسواعد الفتيان ترفع في الذرى- علما وتعمر سائبا اودامرا
-----
في هده اللحظات التاريخيه من تاريخ بلادنا الحبيبه بصوره عامه ومدينتنا المكلومه بصوره خاصه ينبغي لكل مخلص وصادق في عشقه لبني وليد ان يساهم بما يستطيع لرفع المعاناه عن اهلنا الطيبين وما أكثرهم .
وحسب رأيينا المتواضع ان مشكلة بني وليد تكمن في افراط بعض اولادها في حبها واظهارها بصوره خياليه وكأن سكان بني وليد ليسوا ككل البشر وانما هم شعب الله المختار وما عداهم من بشر لاشيء وهدا خطأ .
وبالمقابل هناك العديد من أبناء البلدة يغالون في كرههم للمنطقة ويرون فيها وعاء للشر والبلاء ويتجاهلون تاريخ البلده  المجيد وهدا ايضا خطأ.
والحقيقه ان بني وليد مدينه كغيرها من المدن التي لها سلبياتها وايجابياتها وعبر التاريخ لها مواقفها الايجابيه والسلبيه وهدا من طبيعة النفس البشريه في كل زمان ومكان.
واليوم والحزن والخوف يطبق على بلدتنا الحبيبه الرهينه والواقعه بين شقي الرحى.
والخطر كل الخطر في المتطرفين في الجانبين  المحتكمين للسلاح والمبعدين لصوت العقل والضحيه هم الناس البسطاء والدين لا ناقة لهم ولا جمل في الصراع الدائر بين أطراف لاتهمهم مصلحة المنطقة.
ومنك واليك وعليك ابك يابلدتي الوحيدة
والخير في ورفله الى يوم القيامة

عبدالناصر الرباصي
بني وليد - شتاء الحزن 2012

1 comments:

غير معرف يقول...

مثل هذه الكتابات هي التي تحقن الدماء وتطفئ أفواه النيران أما الاستعلاء الأجوف والغرور الأخرق فهما اللذان يوديان بمدينة بني وليد إلى واد سحيق لا يعرف غوره... ليحتكم الجميع إلى سلاح العقل والعاقل يتطامن للباب الواطئ حتى لا ينكسر رأسه والريح الشديدة تحطم طوال النخل وعظيم الشجر ولا يبقى منها إلا من يتجاوب معها ذات اليمين واليسار، أتمنى الأمن والخير لأحبتنا في بني وليد ولكل من يسكن بلاد ليبيا الحبيبة الأثيرة على نفوسنا جميعا

محبكم صبا نجد ـ السعودية

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting