3 بني وليد – درعا ليبيا



بني وليد – درعا ليبيا




كتبها: الطموح اللامحدود الورفلي

أستغرب أشد الإستغراب عن ما تفعله " الحكومة الليبية الموقرة الجديدة " لمدينة بني وليد هذه الأيام ، فقد منعت عليها الوقود بجميع انواعه بعد أن منعت اليوم الأول حتى المواد الغدائية والدوائية وتراجعت عن هذا القرار في اليوم التالي .
أستغرب من الرجل المتحضر المتعلم الدارس في كليات الولايات المتحدة الأمريكية والذي يتشدق بالحرية والديمقراطية أن يكون حاكم للحكومة وهمية حيث المليشيات تفعل ماتشاء في البلاد . ألم يحن الوقت لإسكات أولئك الذين يريدون لبني وليد وأهلها مايريدونه من إذلال وإكراه بالقوة على مجلس محلي لايمثل إلا نفسه . ألم يعلموا أن الله قال في كتابه "" لاإكراه في الدين " فهل يٌعقل أن يكون المجلس المحلي لمدينة ما إكراه أكثر من الديانة نفسها .
تساؤلات عدة تجعلني أتخيل نفسي وأنا شاب من مدينة بني وليد أنني أسكن في مدينة درعا السورية لما تلاقيه من هم من عصابات إجرامية وقتل ودمار نشاهده عبر القنوات الفضائية من الطرفين . يتبادر لذهني أنني أسكن في الزبداني وأن أهلي يعانون كما ولو أننا بمزمعاهم لم " نتحرر " من العبودية التي كنا فيها .
ألم تأتوا بأسطولكم برا وجوا وضربتم ضربتم ضربتم بكافة أنواع الأسلحة وفي يوم جمعة مبارك كانت فعلتكم ، ألم " تحررو " المدينة ممن تزعمون أنهم كتائب " الطاغية " . ألم ترفعوا ذللك العلم المزركش . ألم تحتفلون بغنائمكم من أموال وسيارات وذهب لعائلات كانت ولازالت محايدة ذهبت طمأنينتها بمجيئكم إليهم ، وكأن الوضع يصور لي أنني أشاهد مسلسل الكواسر حيث شقيف وعصبته يحتفلون بغنائم القبائل الأخرى إلى أن وقع في قبضة الجوارح .
ولكن
أقول ولكن
.. هذه بني وليد ياسادة . هذه العزة . هذه شموخ رجال وعزة نساء ووفاء صغار وتضحية كبار . هذه بني وليد ياكيب . هذه بني وليد التي استعصت على قرسياني فمابالك بناكر . هذه بني وليد ياسوق الجمعة . هذه بني وليد هه يا " مستشـــــــــار " الدولة الليبية الجديدة .
فوالله الذي لااله الا هو وأنا شاب من هذه المدينة قد صبرنا كثيرا عليكم وعلى حكومتكم ، وبدأ صبرنا ينفد يوما بعد يوم . فكيف لحكومة دولة تفكر بهذا الأسلوب ، ألم تقولو أن  معمر القذافي كان يقتل شعبه ويفعل أكبر من ذلك ، فوالذي نفسي بيده انكم فعلتم أكثر مما فعله معمر القذافي وأعوانه .
لدي في جعبتي الكثير من التساؤلات ولكنني أعرف في الوقت نفسه أنه لايوجد إجابات عليها سوى طلقات نارية تبدأ وتنتهي بتحرير كامل البلاد مرة أخرى وهذه المرة ليس من أشخاص وحكام بل من عقول وأفكار.
دمتم بود .

3 comments:

غير معرف يقول...

يا خوي هديم مش قاريين التاريخ الليبي المشرف ومش عارفين بني وليد كيف كانت ولازالت حتى اليوم تمسح اللي يجيها بنية شر
وبني وليد لصبرها حدود وكانهو فات فيها وناضت معناها شد روحك
والله اكبر فوق كيد المعتدي........

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف يقول...

اما حان الوقت لبني وليد ان تعترف بدولة الجديدة و بثورة الليبية اما اننا لازلنا نرى منها كلاما عن الظلم الدولة و لا نسمع عن ظلم القذافي و لازالت الاقواس بين كلمة الطاغية تظهر ميول معظم ابنائها في اتجاه النظام المنهار بل ذهب البعض الى احلام عودة هذا النظام
اما حان لبني وليد ان لا تتحدى الدولة و ترسل بعض من ابنائها لزعزعة استقرار العاصمة و تخطف من قام بالمرور عليها او الصحفيين

نعم انا من بني وليد و اعرف تاريخها الجهادي ضد الطليان و صمودهم التاريخي ضد الاستعمار
و لكن لم اتوقع يوما ان تقف هذه المدينة مع من اعدم ابنائها و تطيل في عمره و في عمر الثورة
كنت اتوقع ان لا يطيل صبرها على القذافي و تنوض عليه لتكون من ضمن المدن التي انتفضت ضد الظلم و الاستعباد
كنت فرحا وانا ارى خيرا عاجلا في الجزيرة قبيلة ورفله اكبر القبائل الليبية تعلن انضمامها للثورة
و كنت اقول بعدها ان القذافي سيطر عليها كما سيطر على العاصمة في بدايات الثورة
الى ان عرفت بأن المدينة كانت مع القذافي قلبا و قالبا فذهبت بتاريخ مشرف لتضيف له تاريخ .......

ارجوا ان تتقبلوا رأي بكل حرية و لي ان شاء مشاركات

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting