2 بني وليد اليوم


بني وليد اليوم.
بني وليد اليوم |   مدونة بني وليد
13.02.2012


لازالت المدينة تحت الحصار، ولا تزال المليشيات المرابطة على الطرق المؤدية الي بني وليد تمنع دخول الوقود وتقطع بعض إمدادات الغداء والدواء عن الأهالي في محاولة يائسة لفرض أشخاص بالقوة على المدينة في الوقت الذي يتغنى فيه الجميع بالحرية والديمقراطية التي لا نرى منها سوى الوهم والشعارات.
يتم منع جميع وسائل الأعلام والصحفيين من الدخول لتغطية أحوال المدينة بحجج واهية والترويح لأن الكتائب تسيطر على المدينة وأن المدينة غير آمنه، ولا يزال الكثيرون يظهرون علينا يومياً في كل القنوات لعرض الكثير من المشاهد والأفلام المفبركة عن الوضع داخل المدينة مستغلين غياب أي جهة إعلامية في الداخل لكشف زيف إدعائهم.
مضايقات و أعمال عربدة على الداخلين والخارجين من الأهالي واعتقالات عشوائية وتعسفية ضد المواطنين الأبرياء، وتعدي على الحقوق الشخصية والحريات وتفتيش الهواتف الجوالة والسيارات ويتعدى الأمر أحياناً لتفتيش شخصي لبعض المواطنين.
المدينة في حالة غليان تام بسبب انعدام الوقود الثأتير السلبي لقطع الطريق والإمدادات والأعمال الصبيانية من المليشيات الموجودة على حدود المدينة في ظل تعتيم إعلامي وغياب مؤسسات الدولة، وفي الوقت الذي يحاول الحكماء حث الشباب على الصبر و السعي لحقن الدماء إلا أنه هناك أصوات بدأت تتعالى بضرورة الرد وحل الأمر بشكل قطعي ويتعللون بأن الجهات المخولة تغض الطرف عن هذه التجاوزات، ولأن هذا الحصار يضر الأطفال والمسنين ويعرقل الحركة في المدينة بشكل واضح.
طائرات التجسس لا تغادر سماء المدينة كالعادة، حيت يتم سماع صوتها بشكل مستمر ليلاً، وتجوال لبعض المروحيات والطائرات العسكرية أحياناً.
يبدو أن الأمر على وشك الانفجار من جديد، المليشيات والجهات التي تدعمها تريد الوصول الى مبتغاها وهو فرض سلطة الأشخاص الذين سبق الاعتراض عليهم من قبل الأهالي وإما جر المدينة لنزاع مسلح جديد لاتهامها بأنها تزعزع الاستقرار في ليبيا والحصول على حجج كافية لحشد القوات وإقحامها.

2 comments:

غير معرف يقول...

من يمس او يتلفط بي اللفاط قبيحه لورفله فهو ليس منة فقط

غير معرف يقول...

صبرا اخوتي في بني وليد فا والله ماعرفنا الرجال في ليبيا الا بي وجودكم عليها اخوك من .اكادير المغرب.

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting