2 أحداث بني وليد، نظرة من زاوية ثانية


أحداث بني وليد، نظرة من زاوية ثانية

ولــ الأجواد ــد

يقول الله عز وجل (وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)

صحيح أننا تألمنا لما شهدته مدينتنا الحبيبة بني وليد من اشتباكات بين أبناءها وفقدنا فيها بعض الشباب الذين كنّا نعول عليهم في بناء مستقبل المدينة والارتفاع بها، نسأل الله أن يرحمهم أجمعين وأن يجعلها خواتم الفتن في بني وليد خاصة وليبيا عموماً.

ما حدث قد حدث ولا يمكن إعادة عقارب الساعة للوراء، لكن رغم مرارة الحدث إلا أنه أعقب خلفه بعض الأمور الايجابية. منها على سبيل المثال لا للحصر:

نبّه الحكومة لخطر الميليشيات وخصوصا الاعتقالات العشوائية التي تقوم بها بدون أمر نيابي ولا تكليف من جهات مسئولة، الأمر الذي سرّع من عزم الحكومة في تفكيك الميليشيات وإنشاء أجهزة الدولة والمؤسسات القضائية.

حرّك العالم ومنظمات حقوق الإنسان حول السجون وانتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا الجديدة فكان أول الخطوات بتعليق منظمة أطباء بلا حدود أعمالها في سجون مصراتة سيئة السمعة، ورفعها تقرير خطير عن الأوضاع للأمم المتحدة، أيضاً حملة انتقادات واسعة لملف حقوق الإنسان في ليبيا وتشديد على معالجة قضية المعتقلات التعسفية وحل مشاكل السجناء القابعين في الزنازين لفترات طويلة دون محاكمه ولا تهمة، كل هذا ساهم وسيساهم بحل لمشاكل المعتقلين والميليشيات في ليبيا.

أيضاً جعل الأمم المتحدة تدرس جدياً السبل لمعالجة فوضى السلاح في ليبيا.
هنا أذكر مقال نشرته صحيفة لومند الفرنسية الشهيرة على صدر صفحتها الأولى في أيام المعارك في بني وليد سبتمبر الماضي قائلةً: بني وليد تحدد مستقبل ليبيا.
وبالفعل بني وليد تحدد مستقبل ليبيا، حفظ الله بني وليد ووقاها شر الفتن ما ظهر منها وما بطن، ورد الله كيد الحاقدين في نحورهم وجعل تدبيرهم تدميرهم إنه ولي ذلك والقادر عليه

2 comments:

غير معرف يقول...

ارجوكم ان لاتبالغوا فى تضخيم دور بنى وليد ,دلك سوف يوقعكم فى فخ لن يكون من السهل الخروج منة,ولكن ادا التحمت بنى وليد بباقى المدن الليبية تحت الشرعيةالجديدة وهدا ما اعتقد ان اهالى بنى وليد العقلاء يريدونة فيمكن ان تنعم ليبيا بالامن والاستقرار فى وقت اسرعمما يعتقد الاعداء لهدا الوطن , بنى وليد كانت على الدوام مع ليبيا ولن تكون الا جزءأ فاعلا وبناْأ

غير معرف يقول...

تحية للقبايل الشريفة

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting