50 طرابلس حره، و ورفلة بره

طرابلس حره، و ورفلة بره !!
خرج البعض من السفهاء يهتفون بأن " طرابلس حرة و ورفلة بره " وقالوا أيضاً بأن "السوق يريد مسح بني وليد"، فهلا تعطفوا علينا قليلاً وقاموا بترحيلنا الى الخيام التي يعيش فيها أبناء ليبيا اليوم، والذين كانوا ينعمون بحياة هادئة، وكانت كرامتهم محفوظةً في عصرٍ اتهمتموه بالظلم، هلا مننتم علينا على الأقل بتلك الخيام التي تشبه معسكرات الاعتقال التي زج الايطاليين أجدادنا فيها في زمن الاحتلال، على الأقل امنحونا الإحساس الذي يحسه اليوم أولئك المساكين الذين لم يكن لهم من جرمٍ يستحق كل هذا إلا تجبركم وتجبر الآخرين عليهم، قليلاً من الرحمة فنحن لا نملك من القوة أو اللسان ما نرد به على أنفسنا.
هل منحتم ورفله مساكناً ورثتموها عن أجدادكم لكي تخرجوهم منها؟ أم أنهم يعيشون ويتمرغون في نعيمكم وتحت جناحكم حتى ترفعوا ذاك الجناح وتطردوهم؟
يكون الأمر عادياً عندما يتفوه به السفهاء، ولكن عندما لا يجدون عاقلاً يسكتهم، أو متعلماً ينصحهم، أو حكيماً يتغاضي عن قولهم، بل في المقابل يتناقل الجميع ما قالوه، ويشدد الكثيرون على ضرورة تنفيذ ما طلبوه !  فإن النظر الى الموضوع يتغير.
  
حياة أبناء ليبيا كلاجئين في بلدهم بعدما كانت كرامتهم محفوظة
فأين العدل والحرية والمساواة التي صممتم آذاننا بالصراخ عنها؟

الليبيون في معسكرات الاعتقال الإيطالية وما أشبه اليوم بالبارحة

من يتشدق اليوم بأنه(ولد بلاد) وأنه من سكان طرابلس عليه أن ينظر لتاريخ أجداده وتاريخ تلك المدينة، ربما لا يعلم بأن جميع المعارك التي يحتفل بها هو وأمثاله لم تكن من صنيع أجداده الذين تلقفوا الأتراك والإيطاليين بالهتاف والدعاء، وبالرقص والهدايا، ربما لا يعلم أن جميع تلك المعارك والانتصارات التي حصلت فيها هي صنيع القبائل العريقة والتي يحاول اليوم أن يتفاخر بمجدهم وعلى حسابهم.
ربما لا يعلم بأن خيول المجاهدين من القبائل المحيطة بطرابلس هي من كانت تهب للدفاع عنها ونصرة أهلها في كل مرة ينزل على شواطئها الغزاة، ربما لا يعلم بأن بني وليد ومجاهدي ورفلة قد شاركوا في القتال دفاعاً عن تراب مدينتهم.


قاتل الشرفاء من طرابلس في المعارك لكنهم كانوا قله، وكان ثقل المجاهدين من خارجها.
على هؤلاء أن يعلموا أن مجاهدي بني وليد كانوا في مقدمة كل المعارك، وأذكركم ببعضها فقط، ويمكن لمن يريد أن يعلم أن يبحث عن بقية المعارك.
معركة الهاني: بطرابلس والتي تطلق على عدة معارك واشتباكات أشهرها:
شارع الشط وكانت يوم 23 اكتوبر 1911 ميلادي.
بومليانة 26 اكتوبر 1911 ميلادي.
معركة الحشان والتي لم يتوفر لنا تاريخها.
معركة قرقارش وهي من المعارك الكبرى التي خاضها الوطنيون يوم 18 يناير 1912 ميلادي.
معركة عين زارة يوم 28 يناير 1912.
معركة المشاشطة بجنž6;ور يوم 9 سبتمبر 1917 ميلادي.
معركة سواني بن يادم يوم 20 سبتمبر 1917 ميلادي.
سيكون لنا حديث مفصل لكل تلك المعارك في وقت لاحق بإذن الله.
فبما مننتم على ورفله بشيءٍ حتى تفتحوا أفواهكم طلباً لطردهم؟
   
الفقيه والمفتي !  يرفع يده بتحية الفاشيست للدوتشي موسوليني
 بدل أن يرفعها متضرعاً لله أن ينصر المجاهدين ويساعدهم في تحرير ليبيا.


المسيرة المليونية لاستقبال الدوتشي (الفاتح) موسوليني.
  
فتيات الفاشيست الايطاليات يتسكعن في شوارع ليبيا


موسوليني يتجول والعملاء يهللون

هكذا كان أجدادكم عندما أستشهد أجدادنا دفاعاً عن ليبيا وطرابلس وغيرها، فلربما هناك غيرنا من سيتوجب عليه الرحيل إن كان ولابد من الرحيل.
وحتى عندما تم احتلال بني وليد أنسحب المجاهدون الى إقليم فزان في الجنوب الليبي واستمروا في جهادهم الى أن تم احتلال ليبيا بالكامل ولم يسلموا أو يفرطوا في الوطن،
حتى طرابلس اليوم والتي يتغنى البعض بحبه لها، وبجمالها (المزعوم) كانت صنيع القدافي، وأن المركزية التي تميزت بها والتي أخصتها بكل المؤسسات والمستشفيات وغيرها هو من جعل منها تلك المدينة المزدحمة، واليوم أصبح هو الخائن والعميل من نظر الجميع ووجب الاستعانة بالايطاليين الدين شردوا أهلنا واحتلوا بلادنا لإزالة حكمه!، ربما لأنهم كانوا يعلقون أجدادنا على المسامير في سجون أوستيكا وغيرها، فكان لزاماً عليكم أن تعلقوا أعلامهم اليوم وتهللوا لهم وتقيموا الصلاة تحت راياتهم، طرابلس بدأت باستقبال موسوليني كفاتحٍ وولي أمر وانتهت اليوم ببرنارد ليفي كفاتحٍ، وربما كولي أمر لبعض العملاء، ويستثنى من كلامنا كل الشرفاء في طرابلس وفي كل ليبيا ولا نخص أحداً بالكلام ولكننا نرد على من يتكلم فقط.
أذكركم بأن التاريخ يحفظ لنا بأنه في أحدى سنوات القحط والاحتلال،( 1911-1912) أضطر المجاهدون والليبيون لأكل الحشائش و الأعشاب من شدة القحط والفاقة،ولم يفكروا في خيانة وطنهم أو التفريط في كرامتهم.



سنعرج على التعليق على هذه الصورة التي نشرتها إحدى الصفحات والتي بالتأكيد لا تعبر عن رأي الجميع ولكنها تعبر عن رأيها ورأي بعض الذين ينتهجون ذلك النهج في التهجم على بني وليد.
لن نتحدث عن مدى صحة موقف بني وليد من أحداث ليبيا أو خطأه، لان ذلك سيجرنا لنقاشٍ عقيم، لن يثمر عن شيءٍ سوى إضاعة الوقت، ولكن بالرغم من صحته أو خطأه فوصف النعام ليس لورفله فالكل يعلم بأنها غيرت الموازيين، والطرفان حاولا ضمها لصفه واختارت هي ما اختارت، ورفله لم تدس رأسها في الرمل لتنظر من يتحرك مكانها بل كانت في الصفوف الأولى بغض النظر عن التوجه، ولم يكن أبنائها إلا كما كان أجدادهم، وعندما سقطت العاصمة وتهاوى النظام سارعت القبائل التي كانت على نفس النهج لتبرئة ساحتها ورفعت راية الاستسلام، والتي جرت عليها فيما بعد المهانة والاعتقالات وتدنيس الحرمات، بل كانت ورفله كما كانت تموت على العهد ولا تخون حتى النهاية رغم الفوارق العسكرية وانعدام خطوط الدعم، والضرب المكثف من طائرات الصليبيين، فهي لم تركع الى أن خسرت المعركة، وكانت خسارتها لا تعني شيئاً، ولكن موقفها يعني الوفاء بالعهد ودفع الثمن برحابه صدر، وها هي اليوم تنعم بالأمان أكثر من كل مدن ليبيا رغم أن أشرس المعارك قد درات رحاها في وديناها، من كان يدس رأسه في التراب ويكتفي بالتكبير والتهليل حتى تقوم طائرات التورنيدو واليوروفايتر والاباتشي بالقصف المكثف وفتح الطريق أمامه ليقوم فيما بعد بأعمال وضيعةٍ، مثل السرقة وإشعال النيران في منازل المواطنين هو من يستحق لقب النعام بجداره، حتى أنه ليس من المهم التوقف عند مثل هذه الصور فالرجال تعرف من هم الرجال، والنعام يعرف من هم النعام ولكننا نذكر من نسي، ونعلّم من جهل منكم كيف يكون الوصف وكيف سيحكي التاريخ بعد زمنٍ عن بني وليد و ورفله.
تركنا الكلام لمن كان يعرض شجاعته على الشاشات، تم يختفي ويتوارى عن الأنظار حتى يأتي وقت التمشيط خلف طائرات الناتو
بني وليد لم تتاجر بالقضايا، بل كان موقفاً واضحاً وثابتاً حتى النهاية، ولأن الشيء بالشيء يذكر، أريد أن أذكر من رفع الرايات، وهلل في المسيرات، وكان يتسابق مع الآخرين ليثبت وجوده، تم سارع بالتسلق والقفز الى المركب الآخر ولم يكتفي بذلك، بل تاجر في أزمتنا بكل جشع وطمع بأن التاريخ سيذكر لهم ذلك أيضاً، ومثل ما يقول أجدادنا (ما تسلف التريس كان البازين).
يحق لنا دوماً الرد على كل من يتهجم علينا، وذلك سواءً بمفهوم الانتماء لمدينتنا وقبيلتنا حسب ما تربينا، أو من مفهوم ديمقراطيتكم وحرية التعبير التي تريدونها، والأصلح أن يكف الجميع لسانه، ويعرف مقامه ومقام الآخرين.
بني وليد و ورفلة لم ولن تكون مطيةً لأحد.
عليكم دوماً تذكر هذه العبارة.








50 comments:

غير معرف يقول...

واللة قد اجدت واصبت فلاشُلت يمينك .

غير معرف يقول...

بارك الله فيك وورفلة تاريخها ووطنيتها لا يزايد عليه أحد وسفهاء وعملاء سوق الجمعة أحفاد العميل أبو الأسعاد العالم هؤلاء قوم تفه ومرضي وعملاء منذ القدم ويبيعون حتي أعراضهم من أجل رضا أسيادهم عليهم... زنتاني حر

غير معرف يقول...

سلم الناتو

غير معرف يقول...

سلم الناتـــــــــــــــــــــــــــــــو ياجردان

محمد البطى يقول...

لم اجد ما اكتب ى تعليقى او بالاحرى (عجزت)
فلعلك اخى كتبت كل مايلزم فى هدا الموضوع
سلمت يمينك وجعلك الله دخرا لهدا الوطن

سوق الجمعه والكنادر بره يقول...

ورفلي كيف يسمع البارود ايولي .وليبيا حره بيهم والا بلاهم كمشة كنادر اسبيدروا يفكر خير منهم وحاشا الحمير اللي فيها نتكلم علي البشر

غير معرف يقول...

الى الامام يا ورفله القافله تسير والكلاب تنبح نحن المجدوالتارخ لنا

غير معرف يقول...

يااااااااااا خوي راهي ورفله بردع الدنيا وغير ها الكلام راهو زايد

غير معرف يقول...

الوفاء بالعهد من شيم الكرم والان العالم بأسره يعلم من تكون ورفلة بغض النظر عن كلام السفهاء والدنويين اما الحقيقة فاي عربي شريف سوف يحترم الشرفاء ممن وقفوا ضد فرنسا وخلف الكفر ويحتقر كل من وضع يده في يد الكفار المعتدين بحجة مساعدتهم والله ثم والله سيبقى الناس الذين وقفو ضد حلف الكفر في دكرى الشرفاء وسيدخل الذين اتو بالكفار في مزبلة التاريخ كما دخله الخونة من قبل الفارق الوحيد انها الان موثقة بالفيديو عاشت ورفلة ابية وعاشت كل القبائل الشريفة التي لم تضع يدها مع الكفار المعتدين وليسقط العملاء والخونة وليخسئ الخاسئون
ملاحظة أنا ضد توجهات القذافي رحمه الله ولم اكن يوما احبه .

الشريف يقول...

حكم موالاة الكافر والاستعانة به في القرآن الكريم

يقول تعالى:
(1) وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ [البقرة:120].
(2) وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ[البقرة:217].
(3) لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ [آل عمران:28].
(4) بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا*الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعًا[النساء:138،139].
(5) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ*فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ فَعَسَى اللّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُواْ عَلَى مَا أَسَرُّواْ فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ [المائدة:51،52].
(6) وَلَوْ كَانُوا يُؤْمِنُونَ بِالله والنَّبِيِّ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مَا اتَّخَذُوهُمْ أَوْلِيَاء وَلَـكِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ [المائدة:81].
(7) أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ تَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِم مَّا هُم مِّنكُمْ وَلا مِنْهُمْ وَيَحْلِفُونَ عَلَى الْكَذِبِ وَهُمْ يَعْلَمُونَ [المجادلة:14].
(8) لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ [المجادلة:22].
(9) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَن تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِن كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاء مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ [الممتحنة:1].
(10) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ قَدْ يَئِسُوا مِنَ الْآخِرَةِ كَمَا يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحَابِ الْقُبُورِ [الممتحنة:13]. هذه الآيات الكريمة تحرم وتجرم الاستعانة بالكافر فليس بعد كلام رب العالمين كلام.

الشريف يقول...

حكم الخيانة في القرآن الكريم

يقول تعالى:

(1) {وَلاَ تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنفُسَهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ مَن كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا}[النساء:107].
(2) {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَخُونُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُواْ أَمَانَاتِكُمْ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ}[الأنفال:27].

(3) {وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِن قَوْمٍ خِيَانَةً فَانبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاء إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الخَائِنِينَ} [الأنفال:58].
(4) {ذَلِكَ لِيَعْلَمَ أَنِّي لَمْ أَخُنْهُ بِالْغَيْبِ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِينَ} [يوسف:52].

(5) {إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ} [الحـج:38].

هذه الآيات الكريمة تحرم وتجرم الخيانة بأنواعها وصورها.

البرغوثي يقول...

الله الله عالتريس

غير معرف يقول...

والله العظيم انا فخورة جدا بورفلة المقاومة ورفلة الصامدة ورفلة التي رفضت ان تكون مطية للغرب
واتمنى كما قلت لكم في رد اخر لو كانت ترهونة مثل ورفلة ولكن ...
عموما اخوتي انا هنا اكتب لكم من قلب سوق الجمعة واستئذن منكم في ان انسخ هذا المقال واقوم بتوزيعه ... أنتظر ردكم
ترهونية حرة ... الله ومعمر وليبيا وبس

Baniwalidblogger يقول...

لا ضير من نقل المواضيع شرط الإشارة للمصدر

غير معرف يقول...

أين كنتم ياثيران سوق نهاية الأسبوع(سوق الجمعة)عندما كانت طائرات الغرب تقلع من قاعدة معتيقه من فيكم فقص وجه بارود و الآن أنتم ياأحفاد ساركوزي و كاميرون وبرناردليفي و برلسكوني و حمد بطاطا وآل التفهان(الهيان)تصفون أولاد صولبه أولاد الرصيفة بالنعام بني وليد عرفها القاصي و الداني كانت عظم بوغصاص للأتراك والشاهد علي ذلك زيتونة بايع راسة و كانت عظم بغصاص للطليان و أهم المعارك التي جرت علي أرض اولاد صولبه معركة وادي دينار و معركة بئرالحشادية و معركةبونجيم ونختم بالشاعر الي يقول احنا النا تاريخ قديم موثق ماهو للغبيان

غير معرف يقول...

ورفليه فخورة بهلها .....الي مسكن ورفلي في حوشه خلي يلزهويطلعه منه .لكن اهيا بلادنا ماحد يزايد علينا والحمد لله نسكنوا وين مانبوا بفلوسنا

غير معرف يقول...

لا ادري ما اقول .. فانا لست من قبيلة ورفلة ولكني تمنيت ان اكون ومع هذا اعتز بنسبي وقبيلتي ولى الشرف بان لدي الكثير من الاصدقاء من ورفلة وخصوصا بني وليد ... الله اكبر عليك يا ورفلة وزي ما تقولوا خو خوتي خويا وانا اعتز بهذه الاخوة.

غير معرف يقول...

سآلني أحدهم ...

ماهي أكبر مديـنة في العالم ؟

فأجبته : بطريقة عفوية بني وليد

فرد علي بسخرية : أنت لا تعرف الجغرافيـا ..

فقلت له مبتسما : أنت الذي لا تعرف التاريــــخ ..

غير معرف يقول...

الله الله يا ورفله سلمت يمينك صحه ليك نفخر بأني ورفليه ونكره القذافي الطاغيه المجرم ما رحم لا كبير ولا صغير فكونا من المقوله الشركيه مع هدا نفخر بيك يا ورفله لانك عظيمه عظيمه

غير معرف يقول...

المثل إيقول:إذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل¤وهذا أكبر دليل على أن ورفله مادارت عيبه ولا حديرها بالعكس في وين مواقف وبطولات تلقوها؛من الأخير¤ورفلي وأفتخر¤

غير معرف يقول...

:::: بنت الظهرة::::::: الله الله الله الله اكبر المجد والخلود للشهداء والخزي والعار على الخونة العملاء واسيدهم الجبناء والله اننا اخترنا ان نقف مع صف سيدي القائد الاعلى معمر ابومنيار القدافي ليس طمعا في مال ولا جاه لان راينا فيه المجد والعزة والدود عن الارض والعرض وضد التافهين المتفيقيهين فطالما صفق الليبين وقالوا ايها القائد العظيم سنقف جنبا الى جنب ضد اي غازي معتدي على بلدنا ونقطع اي يد تحاول الاستعانة بالغرب المستعمر وهدا هو الواجب الوطني وما ان دقت طبول الحرب وسمع دوي الرصاص والانقلابات العسكرية في بعض المدن والهجمة الاعلامية التي تحاول ان تجر الليبين الي الخروج عن ولي امرهم وتخريب بلادهم واشعال النيران الفتن التي لم تنطفي الى يومنا هدا ممن انتموا الي الدين ؟من دون مبرر ولكن باسم التورة المزعومة فتنادى ضعاف النفوس الى الاستنجاد بالاجنبي حار عقال المدن مادا علينا ان نفعل وكانه امر عسكري من تلك القنوات المضلله التي لايقدم فيها من المديعين الا من كانت بلاده محتلة ومدمرة وقالو دعنا نشوف من قاعد مع القيادة قاموا باتصلاتهم فوجدوا بني وليد لم تهزها ولا قدر انملة وعرفوا انها مؤمرة خارجيه وانهم لازالو مع العهد مع القائد والوطن وبدلك تعطلت كل مخطاطات الغرب لمدة تناهز 8 اشهر ولكن لن ننسى القبائل الاخرى والكل يعرفها من هي وكلنا نعرف ان الفترة الاخيرة من الحرب هي عبارة عن خيانات وتسليم مدن من بعض كبار الجنرالات ولكـــــــــــــــــــــن عندما وصلت المواجهه الي ابواب بني وليد فقال اهلها نحن لزلنا على العهد حتى ولو قام احد بتنصل من المسؤلية فلن نبيع دماء شهدائنا وشهداء ليبيا هباء وناكلو دينا في عبود زميته او يقال عندما وصلت عندنا سلمنا لن يكتب علينا التاريخ هدا الضعف نحن بسلاحنا نقاوم ونبيد الغازي الى اخر لحظة وقالو لن نسلم المدينة ونفتح الطريق الى سرت لكي يأتيها الاوباش لقتل اهلنا هناك ووفوا اهلنا ورفلة الساكنين في سرت ماوفى به اهلهم في بني وليد كلها هده الدماء سالت واختلطط بدماء خوت الجد القدادفة كما كان في الماضي فكيف لنا ان نتنصل من معمر العزة والمجد حينما وفينا عندما خدله الملايين كل من قاتل الى جانب القدافي فله المجد والاباء وكل من قاتل الى جانب الناتو فسيبقوا في نضرنا عملاء فلتهنئي يابني وليد فقد اخترتي طريق الاباء والصمود والتحدي فلم تكوني لقمة سائغة للاتراك وللطليان ولالناتو فانتي مبعت العز ومبعت المجد فتحية الى اولئك الشهداء الدين انتصبوا لكي يكتبو هدا التاريخ المشرف في كل الجبهات الى الامام ............................

غير معرف يقول...

ورفلة هي ورفلة

غير معرف يقول...

المجــــــــــــــــد لكـــــــــــــــم
والخلــــــــــــــود لكـــــــــــــــم

يامن قلتم للعالم لازال في ليبيا شرفاء

ولازالوا من هم على العهد باقون الى اخر طلقه
فتحيه لكل شهداء ورفـــــــــــلة في كــــل
الجــــــــــــبـــهـــــــــــــــــــات
فانــــــــتم مبعت المجد وانتم مبعت الكرامة
عهدتم فوفيتم عندما تخادل البعض واشتريتم حينما
باع البعض وارتقيتم الى هامات المجد حينما بقى الغير
في الحظيظ زعم منه انه مع الناتو قويا ولكن في نظر
ورفـــــــــــــلـــة سوى ظلا زائلا وكيف لا وقد اعترف
العدو بانك خصم شرس مناضلا وقويا مجلجلا وقد مد تلاتة اشهر
من اجلك والــــلــــه لو استمرية عام لمدد فتقبل مني
تحية مناظلة عاشات تللك اللحضات بفخر واباة وكيف لا
حينما اخطا من كان يعتقد انه ند (لبني وليد) وجاء مستقويا
واعتقد ان الرجال ماتو وجاء ليقبض على رجل كبير السن كما
لو كان لايريد من يرده عن حلمه بانه جاء منتصرا ولن يقف امامه احد وفي لحظات من القدر اقبل حماة الحمى واباة الضيم و القو اولئك قتلا وجرحى واسرى اعدادهم كد وكدا ولكن ايقنو تماما ان الزموا حدودكم ولا تعيدوها مرة تانية
فلكم الفخر يامن استشهدتم يوم 23 11 2011 الله اكبر فوق كيد المعتدي
المناضلة بنت الظهرة............

غير معرف يقول...

ورفلة

غير معرف يقول...

ضحكوني سوق الجمعه بس والله عليك حاله نختصرهم في كلمتين" لمد و سفهاء"

غير معرف يقول...

مع إحترامي للشرفاء والشهداء من بني وليد وهم قلة والرجال قليل في بني وليد. نبي نقول لبقية تحشموا علي وجوهكم يأندال قتلتوا صغاركم بعد ماعتطوهم العهد.أهو حي حي ..ثم قتلتوه. قتلتوا شباب سوق الجمعة بغدر. القرد افي ذلكم من بعد ١٩٩٣. شنقتوا أولادكم في محاولة ١٩٩٣ ولا راجل فيكم قدر يقول أه للمردوم القردافي يا جبناء..وينكم أمتي كان القرد افي يذبح ويغتصب في أهلكم في بنغازي ومصراته والجبل وطرابلس قبل وبعد النيتو ... ساكتين زي النساوين مش قادرين حتي تقولوا كلمة حق وتوة تبرطعوا ماصح....

غير معرف يقول...

زيدك عز أقوى ياظهرة أللى مامات كسرتى ظهره

غير معرف يقول...

بالله اى واحد يتكلم على ورفلة يمصمص فمه بالزهر

غير معرف يقول...

السلام عليكم .. لا حول و لا قوة إلا بالله .. أنها طريقة الشيعة في الكذب و التلبيس .. من منطلقات عنصرية طائفية .. فماذا ستسمون هذا المذهب الجديد .. و هذا الذي يسوق أدلة من الكتاب .. لحتج بها علينا .. أنها حجة عليكم .. أنتم .. أنتم أتباع كافر .. أين أنتم من هذه الأحكام في عبوديتكم للكافر .. أين أنتم من الشرع في فعلتموه أنتم و أبناؤكم .. لماذا تستحلون ما حرم الله .. أكل الأموال بالباطل .. و تتعدون على حدود الله .. ما نبت من حرام فالنار أولى به .. أي النار أولى بكم .. أما طرابلس فدعوها لأهلها لماذا تضيقون على الناس في بلدهم..

الواعر السبيعي يقول...

اذا كان معمر القذافي الذي كفره بعض اشباه العلماء المحسوبين على دول الاعتدال العربي او بالاحرى (الانبطاح العربي)متل قطر واخواتها والذي تتهمونا باننا من انصاره فانه الان في الدار الاخرة فهنيأ لكم ساركوزي و برنارد ليفي الذي انتم من انصاره اما نحن ((القبائل الشريفة)) فسنكون شوكة في حلق كل عميل او خائن لدماء الاجداد وتضحياتهم من اجل الدود عن ارضهم , والتاريخ يعيد نفسه

غير معرف يقول...

السلام عليكم .. الواعر السبيعي .. من أنت لتقول على علماء السعودية أشباه علماء .. و أنا أسألك ما حكم من حرف القرآن الكريم .. و المشكلة لبست في المقبور .. المشكلة فيك أنت و أمثالك أسألك بالله أين هم الذين تتكلم عنهم .. أنهم في مخيلتك فقط لتبرير ما فعلتم ..هذه الحقيقة أنتم تخلقون مبررات و أسباب لتصرفاتكم .. أنتم قاتلتم مع القذافي و هذا أمر ثابت لا يصلح فيه جدال .. أنتم تسبون غيركم و تبخسونهم أشياءهم لتصوروا أنهم في وضع أدنى من الوضع الذي إخترتموه لأنفسكم

غير معرف يقول...

السلام عليكم
نعم ورفلة قبيلة منها رجال لهم صفحات من نور في تاريخ ليبيا لايحبون الظلم و الطفيان و لا أحد يشكك في ورفلة و تاريخها و لكن هنالك بعض الطبالة أمثال معتوق و بوكراع و صالح إبراهيم و غيرهم حاولوا جر ورفلة للأنصياع تحت الطاغية لكي يكونوا عصاة الحاكم و لكن فيها رجال أمثال قروم و الجدك والواعر قالوا كلمة الحق , فصدقوني الطاغية لايحب غير نفسه فعودا إلى رشدكم و كونوا أبطال ليبيا وشاركوا في بناء ليبيا الحضارة و التقدم لا ليبيا القذافي الذي يعتمد في حكمه على الفتن والثارات , وفقكم الله و كونوا سنداً لأخوتكم الليبين

sagar يقول...

ياتريس والله غر زايد الكلام على هالسنافر هادو شنو الواحد بيقول هما جو وجربو ورفلة وحجرها وترابها الحامى وكان بيردو (طاسط الحصاده واتيا)

غير معرف يقول...

اخ ياورفلة كان تتحدوا بس على كلمة واحدة ، ومن ناحية الوطنية مايزايد علينا حد بلادنا نحبوها وضحوا عليها اجدودنا ونحن سايرين على طرقهم مانعرفوا نوخروا وقت الشدة ، وخلى الناس تفتح التاريخ ويسألوا من دفع الميري للترك ومن مادفعش ، تحية لكل القبائل ومانخصوا حد واللي يودنا نودوه بالزايد ، واللي يعاندنا نعاندوه بالزايد ونحن مانخافوا كان من ربي اللي خلقنا وقاطع الراس كان خالقا بس ، وتحيا ليبيا ارض اجدودنا

بنت من بني وليد يقول...

والله يا خوتي هالاكلام غير زايدكلنا ليبيين ..مليينا من المفخرة على بعضنا انت درت واني درت!!!انا ضد ان يكون في ليبيا خيار وفقوس على قولة خوتنا السوريين.ربي يجمعنا على محبته..اّمين

غير معرف يقول...

السلام عليكم....
مش عارف واحد ما يقبلش ورفلة شن يدير يبرطع في المدونة هدا اكبر دليل على تأثير ورفلة في ربوع ليبيا.
ياولاد سيدي فكونا من الماضي المرير وضروري نشبحوا القدام ونبنوا بني وليد وليبيا ونلموا شبابنا اللي في السجون والمفقودين بأذن الله
ومش عارف خيرها العرب متركبة فينا انتم درتوا وقلتوا والكلام الفارغ , منو اللي ما صفقش لمعمر وما قالش الشعر والمديح فيه من شرقها لغربها و من البحر للصحراء حتى "الأخوة العرب" في الخليج قالوا فيه اقوى الأشعار توا طلعت ورفلة بس اللي تمجد فيه ووقفت معاه على الأقل ماطلعناش قول بس- قول وفعل وفعل بدون منازع -
وبعدين مالكم عليا يمين ان اكتر الشباب اللي قاتلوا ضد الناتو طلعوا عليشان ليبيا لا يدوروافي معمر لا قدادفة ونعرفهم شخصيا وفيهم اللي استشهد الله يرحمهم اجمعين
تحية اجلال واحترام لكل قبائل ليبيا النزيهة واللي تصدت لأشرس حرب اعلامية ونفسية ولوجستية وخصوصا للشباب اللي جو من مناطقهم ودافعوا مع خوتهم ورفلة عن بني وليد لأخر طلقة
الى الأمام يا ورفلة ومعش تسمعوا للترهات من بعض العقول المريضة
ودمتم في حفظ الله ورعايته.........

غير معرف يقول...

من الاخير كلكم كيف اللي مع القردافي كيف الثوار اي الابقار كلهم زي بعض القذافي قتل ودمر اسر وكلاب الغرب قتلوا وشردوا الناس وروعوا الاهالي انا كنت من الاشخاص المغرميين بالثورة وكنت فعال كنا نجتمع بالسر لننسق طاردوني جماعة القراذفي الى ان انتهت الحرب ورجعت الى ليبيا والان خرجت لااعيش بالخارج اتسول ولااعيش مع هؤلاء الحقراء الذين غيروا مسار الثورة امثال الصلابي وبلحاج وهاشم بشر والاسلميون ومصراتة اصبحوا هم المحررين انا اعرفهم جيدا واشتغلت معهم الان يجندون بعض للسيطرة على البلاد كل امراء الكتائب اسلميون وهذا انتم تعرفوه جيدا ياتيهم دعم قوي من الخارج يشترون فى دمم الشباب وهن هنا وقعنا فى المحظور الان المخطط القادم انهم لم يسلموا السلاح فكل منطقة فيها كتيبة يتراسها اسلامي الا بنى وليد وترهونة اما باقي المدن فهي محتلة تماما منهم والله المستعان لاتتركوا الفرصة لهؤلاء الكلاب المسعورة فاجندتهم خطيرة انتبهوا ياليبيون

بنت الرصيفة .. سرت .. يقول...

شـــن جــابــك لــســوف الــجــين - من سوق الجمعة لا بـاس ؟
اتـظـن بــيــعــطـوك الــبازيــن - على قلبــك يـعـطـوك رصاص

غير معرف يقول...

يبو ولا مايبوش فرسان وليد صقورة بنى وليد

غير معرف يقول...

ورفلى والراس متعلى ...والحمدلله انى جيت ورفلى

غير معرف يقول...

السن بالسن و العين بالعين و البادىء أظلم , اولادكم يا ورفلة اللى فى الكتايب المجرمة هم من بدأ بالعدوان , هم من هاجم المتظاهرين العزل فى ساحة الشهداء و قتلوهم بمضادات الطائرات و الرشاشات الثقيلة , و اصبحوا يصولون و يجولون فى شوارع طرابلس بكل عنجهية و عدوانية , و هم من قتل المئات من ابناء سوق الجمعة و تاجوراء و عرادة تحت جسر عرادة فى يوم جمعة و هم عزل من السلاح , معظم من اقتحم مدينة الزاوية و نكل باهلها و ارهب اطفالها و نسائها هم ابناؤكم القتلة , الرتل الذى كان ينوى تهديم بنغازى على رؤؤس ساكنيها و يستبيح حرماتهم كان قادته من ابناءكم , و مصراتة تم قصفها بالجراد و مدفعية الميدان من قبل ابناءكم , يعنى فروخكم ما خلوا ما داروا , حتى وصلت الدرجة باحد ابناءكم للسجود لصورة الطاغية , بل انكم غدرتم بأبناءكم يوم 28/05/2011 و قتلتوهم بكل خسة و نذالة , و اليوم و بعد ان فعلتم افعالكم الشاذة و الغريبة و التى لم يفعلها حتى ابناء قبيلة القذاذفة انفسهم , الذين عرفوا ما فيكم فجعلوا من ابناءكم وقودا لحرب ثتبيتهم فى السلطة , اليوم تحاولون بكل جهل و عنجهية و عصبية قبلية مقيتة ان تبحثوا عن اعذار تبررون بها طاعتكم العمياء للماسونى مجهول النسب الجيفة المقبور , هناك العديد من الاسر من ورفلة يعيشون بيننا فى سوق الجمعة فى مودة و اخاء و جيرة حسنة و كان ابناءهم فى مقدمة ثوار سوق الجمعة ضد الكتائب المجرمة , و لكن طار الحمام و صفقى يا وزة , و سجل الشرف انفتح يوم 17/02/2011 و قفل يوم اعلان التحرير بهلاك الجيفة النتنة , فمن دخل هذا السجل فهو من الاحرار , و من تخلف عن الركب فهو من الحقراء الذين وصفهم سيدهم بذلك فى هذيانه " فلتحيا دولة الحقراء " , فلا نامت اعين الجبناء .

ندى يقول...

مدينة ورفلة جزء من ليبيا فهل تتخلى الام عن احد ابنائها مهما حدث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غير معرف يقول...

الحقيقة رايت الكاتب يدافع بكل الطرق وشتى الوسائل ليخرج مدينة بني وليد من عمق ازماتها امام فعلتها الشنيعة وعملتها النكراء بوقوفها ومساندتها الطاغي الكافر ..

لاتحاول ان تغير مجرى التاريخ وتلعب بعواطف وشعور الاخرين .

فبني وليد وسكانها من قديم الازل معرفون بخيانتهم وغدرهم البائس الا مارحم ربي . وكما يقال كل شئ في الكراسة والتاريخ يعيد نفسه ..

حاولو التركيز والتغيير من انفسكم والدخول الى دولة ليبيا الجديدة بعقلية مثقفة مطورة وابتعدو عن القبلية والعنصرية فلن تجلبو لانفسكم سوى الخزي والعار .. كما لحقكم سابقاً.

طرابلسي حر

غير معرف يقول...

جردان الناتو

غير معرف يقول...

ما ناقص الا بدوي زيك يدوي ع طرابلس و نبي بره دور ع ناقه تحلبه وعيش في احلامك الي اتفه منك طلعتو انتو حررتونا ياقبئل البزين الحمد الله اني طرابلسيه بنت المدينه ومش بنت الباديه المتخلفه حاشه تابعض و احني قبور اجدادنا تكفينا شهداء الهاني و ابو ملينه وشط الهنشير و سيدي المصري و غيرها الكثير وانتو امشو دورو ع قبور اجدادكم في صومال لان اكيد مع طليان في نفس المقابر ودعو التاريخ لاصحابه الي مكانوش يجرو وراء المال و لا الكراسي من امثلكم و الطرابلسيه و بلادهم طرابلس لا يؤثر فيهم ثرثارة صعلوك مثلك تبقا طرابلس با تاريخها و عرقاتها عروس ابحر و عاصمة العواصم موتو بغيظكم

marwa esagger يقول...

اللهم احفظ ورفلة من كيد كل من اراد بها شرا واحميها وزدها رفعة ومقام لانها لاطالم كانت في العلا وستضل حبيبتي بني وليج ورفلة العاليا

غير معرف يقول...

حاش ورفلة وحاش سوق الجمعة من الكلام السفيه يا سفهاء يا من تمجدون شخص وقد تلاشا ... معمر معمر معمر ياريت بدل هذا الكلام وتنظر لليبيا ليبيا ليبيا وفك روحك من الجهوية والقبلية المقيتة .... الكمال لله الاوباش والسفهاء موجودون في كل بيت وكل مجتمع .... معمر وبح - فكوا ارواحكم من هذا الكابوس - حتشوف كيف تعيش أنت وياه ..... الوطنية وليبيا أهم بكثير - مش معمر - أنت لا بد من الجيل الصغير ومش عارف كيف كانت ليبيا في الستينات وبداية السبعينات (كانت جنة كانت القدوة والمثل للعرب والعهالم - بعدين فلقها معمر على 100 - قعد الواحد يستحي يقول أنا ليبي بالذات في السنوات العشرين الاخيرة بعد ما كثرت عيرانه في العالم ... شني ولا هو - نبي! (استغفر الله) .... هي برا قول قتلنه وشني ثاني - تبوا تردوه ..... شوهتوا سمعة الاحرار منكم ياتاعبين .....

غير معرف يقول...

أنا جزئياً معك فيما قلت ولكن موضوع أنه كان لكم موقف وهو عدم خيانة العهد للقذافي فهذه لا تستحق الإحترام لأن من تقفون معه لا يشرف حتى حشاكم كلب سوق يقول نعرفه .. فضايحه ومصايبه بالكدس وحتى ولدكم قروم شنقتوه في وسط بني وليد وتقوللي عهد .. تي أي عهد بالله عليك ....
https://www.youtube.com/watch?v=mQV8IdaParM

https://www.youtube.com/watch?v=OFQy5qp7Lao

https://www.google.com.ly/search?q=%D9%81%D8%B6%D8%A7%D8%A6%D8%AD+%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B0%D8%A7%D9%81%D9%8A&biw=1366&bih=673&tbm=isch&tbo=u&source=univ&sa=X&ved=0CBsQsARqFQoTCOrUvYfM38YCFce-FAodrQ0Ppg

فتح الله سالم يقول...

ايدوب الثلج ويبان المرج

فتح الله سالم يقول...

ايدوب الثلج ويبان المرج

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting